الثلاثاء , 27 أكتوبر, 2020 , 12:06 صباحًا
الرئيسية / سياسة / والي: البدء في تأسيس صندوق الاستثمار الخيري “عطاء” لدعم ذوي الإعاقة

والي: البدء في تأسيس صندوق الاستثمار الخيري “عطاء” لدعم ذوي الإعاقة

كتب : محمد سراج 

عقدت الجمعية التأسيسية لصندوق الاستثمار الخيري (عطاء) اجتماعها برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وبحضور جميع الأعضاء.

وأعلنت والي عن الانتهاء من إعداد ملف تأسيس أول صندوق استثمار خيري لدعم ذوى الإعاقة (عطاء)، مشيرة إلى أنه في إطار المسئولية الاجتماعية والاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة فقد اتفق بنك ناصر وعدد من الشركات على إنشاء الصندوق وتم تقديم الأوراق المطلوبة للهيئة العامة للرقابة المالية للموافقة على التأسيس تمهيداً للترخيص بطرح وثائقه ليكتتب فيها جميع المهتمين من أفراد وشركات.

ولفتت والي إلى أن صندوق “عطاء” والذي أثنى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة تأسيسه ودعى المصريين إلى المساهمة به يهدف إلى توفير تمويل يتيح رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة وتزويدهم بالأجهزة التعويضية والمهارات اللازمة لإيجاد فرص عمل ودعم المؤسسات العاملة في مجال الإعاقة، كاشفة أن الصندوق مخطط لأن يصل رأس ماله إلى 200 مليون جنيه.

وأضافت أن المساهمة الاختيارية للراغبين في دعم ومساندة ذوى الإعاقة ستتاح من خلال شراء وثائق استثمار الصندوق من خلال فروع عدد من البنوك المصرية بمجرد صدور الموافقات اللازمة، مؤكدة أن هذا الصندوق يعمل وفق تشريعات سوق المال وتحت رقابة الهيئة العامة للرقابة المالية، وهو غير حكومي ويشرف عليه ويوجهه مجلس إدارة من المهتمين بقضايا ذوى الإعاقة وخبراء الاستثمار وأغلبهم من المستقلين.

من جانبه، أوضح دكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن صندوق الاستثمار الخيري كما عرفته تشريعات سوق رأس المال هو صندوق استثمار يقتصر توزيع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراته على الإنفاق على الاغراض الاجتماعية أو الخيرية، من خلال الجمعيات أو المؤسسات الأهلية المشهرة أو الجهات الحكومية أو الجهات التابعة لها ذات الصلة بالأنشطة الخيرية.

وأضاف أن من يمولون الصندوق من خلال شراء وثائقهم من المهتمين بالأغراض الاجتماعية والخيرية التي يرعاها ويمولها الصندوق في ضوء نشرة الاكتتاب الخاصة به، ويمكن أن يكون هؤلاء المستثمرون في الخير من الأفراد أو الشركات أو غيرها من الجهات

image_pdfimage_print

اترك تعليقك