السبت , 19 أكتوبر, 2019 , 7:57 صباحًا
الرئيسية / صحافة المواطن / محافظ الدقهلية يستمع لشكاوى المواطنين

محافظ الدقهلية يستمع لشكاوى المواطنين

كتب :  وائل عبدالعزيز 
أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أن القانون فوق الجميع ويطبق على المواطنين سواء دون تمييز او محاباة .
جاء ذلك ردا على شكوى أحد المواطنين خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين اليوم الذي يتضرر فيها من عدم رد مستحقات جمعية منشأة السلام من جمعية الخمسة التابعة لمركز تمي الأمديد،وقرر شاروبيم تشكيل لجنة من الشئون القانونية لفحص الموضوع ورد الحق إلى أصحابه. 
من جهة أخرى قرر محافظ الدقهلية ايقاف اي إجراءات تجاه ترخيص قطعة أرض بحي غرب المنصورة عليها نزاع ووقف الأعمال وإحالة أوراق الموضوع كاملا للجنة من الشئون القانونية للتحقيق في الواقعة والعرض على المحافظ شخصيا.
كما طالب محافظ الدقهلية بسرعة توصيل مرافق المياه اليوم لمواطنة من قرية بهوت مركز نبروه والتي تضررت من قيام أحد جيرانها بقطع المرافق عنها.
واستجابة لشكوى أحد المواطنين التي يطلب فيها توصيل الصرف الصحي للشارع وقرر محافظ الدقهلية مخاطبة وزارة التنمية المحلية لتوفير الاعتماد المالي لمنطقة حوض البقمة التابعة لحي غرب المنصورة والتي تبلغ تكلفتها 12 مليون جنيه .
وشدد شاروبيم على ضرورة توصيل المياه لمنازل المواطنين المرخصة وقال إن المياه مصدر حياة فلا تحرموا الناس منها وأضاف علينا تذليل العقبات لتوصيل المرافق للمواطنين ورفع المعاناة عنهم.
جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عقد اليوم وحضره اللواء أحمد رأفت السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات والادارات المعنية.
و وافق الدكتور كمال شاروبيم على 20 طلب تقدم بها المواطنون تتضمن مساعدات مالية لثلاثة مواطنين وربط معاش تكافل وكرامة لثمانية مواطنين وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لثلاثة مواطنين مراعاة لظروفهم الاجتماعية الصعبة وتوفير العلاج على نفقة الدولة لأربعة وكذلك اصدار ترخيص اكشاك لمواطنين اثنين في القرى .
وشدد محافظ الدقهلية على أعضاء الجهاز التنفيذي بسرعة وتسهيل وصول المساعدات المالية وفرص العمل لكل مواطن طالما تمت الموافقة عليها وتنفيذها فورا دون وضع أية عراقيل أمام أصحاب الحاجة من المواطنين ،وأضاف أن واجبنا هو تمكين المستحقين من مطالبهم.
وأكد شاروبيم لوكلاء الوزارة ورؤساء المراكز والمدن على أننا جميعا في مواقعنا من أجل تحقيق آمال وتطلعات المواطنين وتوفير الخدمات المطلوبة وأشار إلى أن الدولة لا تبخل بمواردها عن المواطنين وتبذل الحكومة كل الجهود لتنفيذ خطط تنموية تخدم جميع المواطنين.

image_pdfimage_print

اترك تعليقك