السبت , 19 أكتوبر, 2019 , 6:26 صباحًا
الرئيسية / صحة وطب / الدقهلية تحتفل بحصولها على المركز الأول في مكافحة العدوى

الدقهلية تحتفل بحصولها على المركز الأول في مكافحة العدوى

كتب : وائل عبدالعزيز 
عقد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية اجتماعا اليوم حضره الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وعدد من مديري المستشفيات ورؤساء فرق مكافحة العدوى. 
استعرض خلاله ما تحقق في مكافحة العدوى وحصول المحافظة على المركز الأول في التقييم الاحصائي لمستشفيات المحافظة وفقا لما قررته وزارة الصحة والسكان من خلال التقارير التي وضعتها الإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوزارة على مستوى جميع المحافظات. 
وأكد الدكتور كمال شاروبيم على أن ما تحقق جاء نتيجة وجود منظومة جيدة يديرها جميع العاملين فيها وهي منظومة ليست مرتبطة بوجود وكيل وزارة الصحة او عدم وجوده.
ومن جانبه أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة على أن قطاع الصحة بالدقهلية يضم عددا كبيرا من المستشفيات مما يجعل مهمة القطاع كبيرة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين أبناء المحافظة.
وأعلن الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية عن عدم رضائه عن المستوى الذي وصلت إليه مستشفى طلخا ومستشفى الحميات بالمنصورة.
وطلب محافظ الدقهلية مشاركة المجتمع المدني في تطوير المستشفيين لصالح المواطنين وأضاف أن المجتمع المدني في الدقهلية يتعاون معنا في كل ما يخص المواطن وهو مجتمع معطاء.
وقال أنه سيخاطب الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة لوضع مستشفى طلخا ومستشفى الحميات في خطة الوزارة للتطوير باعتبار التطوير يمثل ضرورة لصالح المواطنين والعاملين فيهما.
قام الدكتور كمال شاروبيم بتكريم المستشفيات التي حصدت المراكز السبعة الأولى في مكافحة العدوي بمحافظة الدقهلية وهي مركز أورام ميت غمر في المركز الأول علي مستوي الدقهلية والمركز الثاني على مستوى الجمهورية ومستشفى التأمين الصحي بسندوب في المركز الثاني ومستشفى المنصورة الدولي في المركز الثالث ومستشفى ميت سلسيل في المركز الرابع ومستشفى المنزلة في المركز الخامس ومستشفى ميت غمر المركزي في المركز السادس ومستشفى نبروه المركزي في المركز السابع كما تم تكريم الدكتورة جاكلين سليمان مدير مكافحة العدوي بالدقهلية.
وقال شاروبيم أن هذا التكريم يعد دافعا لبقية المستشفيات الوصول للمراكز الأولى في مكافحة العدوى ليس فقط على مستوى الدقهلية بل على مستوى محافظات مصر كلها.

image_pdfimage_print

اترك تعليقك