السبت , 19 أكتوبر, 2019 , 7:11 صباحًا
الرئيسية / مقال رئيس التحرير / جمصة مد وجزر وإنحصار وتراجع لمياة البحر
الاعلامى والكاتب الصحفى محمد سراج رئيس مجلس الادارة

جمصة مد وجزر وإنحصار وتراجع لمياة البحر

كتب : محمد سراج 

المد والجزر ظاهرة طبيعية من مرحلتين تحدث لمياه المحيطات والبحار. مرحلة المد يحدث فيها ارتفاع وقتي تدرجي في منسوب مياه سطح المحيط أو البحر. ومرحلة الجزر يحدث فيها انخفاض وقتي تدرجي في منسوب مياه سطح المحيط أو البحر. وتنجم هذه الظاهرة عن التأثيرات المجتمعة لقوى جاذبية القمر والشمس وحركة دوران الأرض 

بعض الشواطئ يحدث بها ذروتين متساويتين تقريباً للمد ، وحضيضين للجزر كل يوم، ويسمي ذلك بالمد نصف اليومي. بعض المواقع الأخرى يحدث بها ذروة واحدة للمد وحضيض واحد للجزر فقط كل يوم، ويسمي ذلك بالمد اليومي. 

لاكن هذا ليس مااقصدة واردت الحديث عنة فقط ماسبق هو التعريف للمد والجزر لاكن ماأردت الحديث عنة المد والجزر الذى اتوقع حدوثة ولعلة ايضا من تلك العلامات التى تدلل على اقتراب ظهور الكوكب فظاهرة المد والجزر هنا حدثت فعليا وكنت قد توقعت حدوثها ايضا عندما تحدثت عن اعصار ارما فى القرأن والكتاب المقدس فى إحدى حلقاتى وقد تحقق الخسوف فى العام الماضى فيما عرف بالخسوف الدموى لاكن من المعلوم ان بعد ظاهرة الخسوف تحدث ظواهر اخرى تعقب هذا الخسوف لان الخسوف بمثابة انظار لما يعقبة فتلك الظاهرة هى المدوالجزر الذى ستخرج مياة البحر الى اليابسة لتغمرها ثم الجزر التى تعود المياة فيها مرة اخرى ولاكن للانحصار داخل البحر تاركة مساحة من البحر فارغة بخلاف ماكانت علية وهذا قد تحقق ايضا فى الاعصار الامريكى لمياة المحيط وانا اتوقع  تكرار تلك الظاهرة مرة اخرى .

image_pdfimage_print

اترك تعليقك