السبت , 19 أكتوبر, 2019 , 7:45 صباحًا
الرئيسية / عاجل / الشيخ سلطان القاسمي من معرض الكتاب اقتني النسخة الأصلية من كتاب “وصف مصر” ومعرض القاهرة للكتاب واجهة حضارية لمصر

الشيخ سلطان القاسمي من معرض الكتاب اقتني النسخة الأصلية من كتاب “وصف مصر” ومعرض القاهرة للكتاب واجهة حضارية لمصر

كتب: وائل عبدالعزيز

تفقد الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة ،  اليوم الأخير، معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الخمسين، دورة “اليوبيل الذهبي”، رافقته؛ وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور جمعة الجنيبي، سفير الإمارات لدى مصر، وحبيب الصايغ، رئيس اتحاد الكتاب العرب، ومحمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، وعدد من مسئولي الأجنحة العربية.
وبدأت الجولة بتفقد جناح الهيئة العامة للكتاب، وقد أهدته الوزيرة ورئيس الهيئة كتاب “ميلاد حنا”، وجزء من سلسلة ما المعرفية، وقد أبدى سمو الشيخ إعجابه بإصدارت وزارة الثقافة، وأهدته الوزيرة كتاب “الأعمدة السبعة”، وجزء من سلسلة ما المعرفية، وكتاب “وصف مصر” الذي تقوم الهيئة بطباعته.
ثم تفقد جناح وزارة الدفاع، وجناح وزارة الداخلية، وجناح “جامعة الدول العربية” ضيف الشرف، وكانت في استقباله السفيرة هيفاء ابو غزالة، ثم تفقد محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، وجناح دولة الامارات حكومة الشارقة، ومركز الموطأ، وجناح معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، وجناح “تحدي القراءة العربي” التابع لوزارة التربية والتعليم، وهيئة الشارقة للكتاب، وجناح وزارة الثقافة البحرينية.
ثم تفقد اتحاد الناشرين العرب، وعرج على جناح وزارة الثقافة المصرية، وجناح جمعية الناشرين الاماراتين.
وخلال الجولة، تحدث الدكتور سلطان القاسمي، عن اقتنائه لكتاب “وصف مصر” في نسخته الأصلية، مشيرًا إلى أنه دائم مشاهدتها على جهاز في شاشة عرض كبيرة، معبرًا عن سعادته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يعد واجهة حضارية لمصر تليق بها في مكانه الجديد.
وقال الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إن زيارة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، حاكم الشارقة تعطينا مؤشر على نجاح معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الخمسين، موضحًا أن هذه الزيارة الأولى لحاكم الشارقة لمعرض الكتاب منذ سنوات طويلة التي يحرص فيها على الزيارة.
وأضاف “الحاج علي” أن الشيخ سلطان القاسمي
من عاشقي الكتب والثقافة ومحبي مصر، وأكد أن سمو الشيخ أشاد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في مكانه الجديد، معتبرًا أنه يمثل نقلة حضارية بعد أن كان الباعة الجائلين يتصدرون المشهد في معرض القاهرة الدولي للكتاب في مكانه القديم.

image_pdfimage_print

اترك تعليقك